Please install Flash® and turn on Javascript.

مشاركات Facebook
النشرة البريدية
:للاشتراك بالنشرة الرجاء ادخال بريدك الالكتروني

طلاب الجامعة العبرية مستمرون بنصرة غزة، وجامعة تل أبيب تمنع نشاطا طلابيا
عــ48ـرب
تاريخ النشر: 21/11/2012 - آخر تحديث: 15:30

الوقفة الطلابية اليوم في الجامعة العبرية

نظم الطلاب العرب في الجامعة العبرية بالقدس، ولليوم الرابع على التوالي، نشاطا جديدا اليوم دعما لغزة والشعب الفلسطيني، بالرغم من قمع الشرطة يوم أمس للمظاهرة الطلابية والتي اعتقلت خلالها الشرطة اربعة أشخاص.

وقام الطلاب العرب ظهر اليوم بوقفة صامتة داخل الحرم الجامعي، حدادا على أرواح الشهداء في غزة، وتعبيرا منهم على رفضهم لسياسة القمع وكم الأفواه من قبل الشرطة.

في تعقيب لاحدى المتظاهرين قال: " لقد اثبتنا لادارة الجامعة اننا مستمرون في نشاطنا ولن نتوقف عن دعمنا لغزة التي لا تزال تحت القصف وتعاني من العدوان الاسرائيلي الغاشم، اذ اننا طيلة هذا الاسبوع لقد قمنا بنشاطات عديدة داخل الحرم الجامعي، بالاضافة الى ذلك لقد اثبتنا لهم وللشرطة وللطلاب نفسهم ان شرطة الاحتلال لم تردعنا بل زادتنا قوة واصرارا".

جامعة تل-أبيب تُلغي نشاطا

هذا ووصل بيانا لموقع عــ48ـرب أصدرته كل من جفرا - التجمع الطلابي الديمقراطي والجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب حول إلغاء الجامعة لنشاط كان مقررا وموافقا عليه، جاء فيه: "الطلاب الاعزاء، لم تنفك الجامعة عن مواصلة سياسات التضييق بوجه الحركات الطلابيّة بفعالياتها ونشاطاتها، بالأمس طلبنا موافقة من أمن الجامعة لإضاءة شموع لأرواح شهداء الحرب، ليكون شكلا من اشكال التعبير عن الرفض والاستياء من هذا العدوان الغاشم".

وجاء ايضا "إدعت الجامعة ان الرد بالموافقة/رفض سيكون بنفس اليوم لكن في اليوم التالي إتصل أمن الجامعة ليعلم المنظمين برفض الطلب بحجج تنظيمية مع العلم أن مثل هذه الفعالية قد أقيمت سابقاً. قرار الامن يندرج في سياسة كم الافواه وملاحقة الطلاب العرب وناشطي السلام.
الجدير بالذكر ان نقابة الطلاب العامة اقامت اليوم (الثلاثاء) وقفة دعم للمواطنين الاسرائيليين في الجنوب معطية شرعية للعمليات العسكرية الاسرائيلية في القطاع".

واختتم البيان بالقول "تستنكر الكتل الطلابيّة المنظمة هذا القرار الاستفزازي وتستنكر قرار النقابة فليس من واجبها تبنّي موقف بدوره سيؤثر على الرأي العام لدى الطلاب بل واجبها أن تحافظ على موضوعية وعدم التأثير على آراء الطلاب. حتى لو منعونا سنجد طريقة ملائمة لإستمرار الاحتجاجات الى أن يتوقف هذا العدوان الغاشم".

تعقيبات الزوار
يوصي 0 شخص بهذا
أضف تعقيباً
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعقيب :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
Designed and developed by aiForms