مشاركات Facebook
النشرة البريدية
:للاشتراك بالنشرة الرجاء ادخال بريدك الالكتروني

النائبة زعبي: تصريحات عباس فائضة إسرائيليا وخارجة عن الشرعية فلسطينيا
عــ48ـرب
تاريخ النشر: 05/11/2012 - آخر تحديث: 09:14

(من الأرشيف)

في تعقيبها على تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الأخيرة، والتي اعتبرت تنازلا منه عن حق عودة اللاجئين، للصفة الرسمية التي يتمتع بها، واعتباره أن فلسطين هي الأراضي الواقع ضمن حدود 1967، والباقي فهو إسرائيل، قالت النائبة حنين زعبي إن تنازلات عباس تجعله فائضا عن الحاجة إسرائيليا، وخارجا عن الشرعية الفلسطينية. فإسرائيل تعرف أنه فائض عن الحاجة كونه لا يمثل شعبه، وكون تنازلاته لا تعكس أي رغبة فلسطينية حقيقية، مما يجعل المجتمع والسلطة في إسرائيل تستخف في دوره وفي قدرته على التوصل لأي حل اكثر من أي وقت مضى.

وأضافت، في لقاء مع "فلسطين اليوم"، إن تصريحات عباس تدل على انقطاعه المطلق ليس فقط عن شعبه الفلسطيني بل عن خصمه الإسرائيلي، فهو غير مدرك لذهنية وعقلية المجتمع الاسرائيلي الذي تزيد مثل هذه التنازلات من عنصريته ويمينيته وتعززها، في الوقت الذي يظن فيه عباس أنها تلينه وتجعله أكثر تقبلا لنضال الفلسطينيين ولحقوقهم.

وقالت أيضا إن مثل تلك التصريحات تضع النضال الفلسطيني في خانة التطرف والإرهاب كونها ترسم سقفا آخر للنضال هو القبول بالشروط والخطاب الإسرائيلي.

وأنهت زعبي تصريحاتها  بالقول إنه مع هكذا سلطة سيدوم الاحتلال ويقوى، وبانه لم يعد بالإمكان القفز عن دور السلطة للنضال ضد الاحتلال، بل أصبح التخلص من دورها السياسي شرطا من شروط النضال ضد الاحتلال.

 

للاطلاع على الصفحة الرسمية للتجمع الوطني الديمقراطي على "فايسبوك".

تعقيبات الزوار
يوصي 3 شخص بهذا
أضف تعقيباً
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعقيب :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
Designed and developed by aiForms