أخبار دوليةWorld News
بريطانيا تدعو الحكومة الإسرائيلية لإعادة النظر بقرارها تحويل كلية مستوطنة أريئيل إلى جامعة
عرب48
تاريخ النشر: 11/09/2012 - آخر تحديث: 09:04


أفادت صحيفة "هآرتس" في موقعهاعلى الشبكة، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية البريطاني، وليام هييج، دعا أمس الحكومة الإسرائيلية إلى إعادة النظر في قرارها تحويل كلية أريئيل الاستيطانية إلى جامعة رسمية، ملمحا إلى أن من شأن الخطوة الإسرائيلية التأثير على العلاقات المتبادلة بين مؤسسات الأكاديميا البريطانية ونظيرتها الإسرائيلية.


ونقل الموقع عن هيج قوله :" إن هذه الخطوة وبالذات على ضوء توقيتها هي خطوة مؤسفة، تأتي في وقت يتم فيه توسيع نطاق التعاون بين الجامعات البريطانية والإسرائيلية، إذ تأتي هذه الخطوة في وقت تتخذ فيه الحكومة البريطانية خطوات شديدة ضد جهات وأطراف تحاول ضرب شرعية إسرائيل عبر مقاطعة مؤسسات أكاديمية إسرائيلية، وأنا أدعو حكومة إسرائيل إلى إعادة النظر بهذه القضية بشكل عاجل".


وأضاف وزير الخارجية البريطانية،  أن قرار رفع مستوى كلية أريئيل لجامعة رسمية قد خيّب أمله. وقال:" إن هذه الخطوة ستقود إلى تأسيس أول جامعة وراء الخط الأخضر، في مستوطنة غير شرعية بموجب القانون الدولي. هذا القرار سيعمق من وجود المستوطنات في المناطق الفلسطينية، وسيخلق عائقا إضافيا أمام تحقيق السلام مع الفلسطينيين.


وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت في جلستها الأسبوعية، الأحد، على قرار  الإعلان عن كلية أريئيل الاستيطانية، جامعة رسمية على الرغم من معارضة لجنة رؤساء الجامعات في إسرائيل.

 

تعقيبات الزوار
يوصي 0 شخص بهذا
أضف تعقيباً
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعقيب :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook