Please install Flash® and turn on Javascript.

مشاركات Facebook
النشرة البريدية
:للاشتراك بالنشرة الرجاء ادخال بريدك الالكتروني

إسرائيل تهجر السودانيين إلى أستراليا
عــ48ـرب
تاريخ النشر: 30/06/2011 - آخر تحديث: 12:12

كتبت "يديعوت أحرونوت"، الصادرة صباح اليوم، الخميس، أن الكنيست تجري مؤخرا اتصالات مع السلطات الأسترالية لتهجير السودانيين، الذين عبروا الحدود المصرية إلى إسرائيل، إلى هناك.
 
وبحسب الخطة الإسرائيلية فإن كل لاجئ سوداني يحصل على تذكرة طيران باتجاه واحد إلى أستراليا، وهناك يحصل على جواز سفر أسترالي ومواطنة أسترالية.
 
وأضافت الصحيفة أن الخطة الإسرائيلية تم بلوتها مؤخرا من قبل طاقم برئاسة عضو الكنيست داني دانون (الليكود)، الذي يترأس ما يسمى بـ"لجنة الهجرة والاستيعاب والشتات". وقد عرض دانون الخطة هذا الأسبوع أمام ممثلين من البرلمان الأسترالي كانت قد وجهت لهم دعوة.
 
كما علم أن ممثل الوفد الأسترالي عضو البرلمان مايكل دانبي يترأس لجنة ذات صلة بالخطة الإسرائيلية، ويعتبر صديقا حميما لإسرائيل.
 
وبحسب الخطة فإن أستراليا التي توفر الملجأ لعشرات آلاف اللاجئين سنويا بموجب سقف سنوي يتحدد مسبقا، ستوفر للاجئين السودانيين الذين يستوفون المعايير التي وضعتها الأمم المتحدة المواطنة الأسترالية وتصاريح عمل ومساعدة اقتصادية من السلطات.
 
وبحسب الطلب الإسرائيلي الذي قدمه دانون فإن أستراليا سوف تخصص جزءا من طاقات الاستيعاب لديها للاجئين الذين ستقوم إسرائيل بتهجيرهم إلى هناك.
 
وبحسب الصحيفة فإن عدد اللاجئين السوادنيين يصل إلى نحو 8 آلاف لاجئ، ينضاف إليهم نحو 21,748 لاجئا من إريتريا.
 
وعلم أن الممثلين الأستراليين وافقوا على الاقتراح الإسرائيلية، وأنه سيناقشون المقترح فور عودتهم إلى أستراليا في نهاية الأسبوع.
 
ونقل عن دانون قوله "إن اللاجئين المسلمين من أفريقيا ليس لهم مكان في إسرائيل". وأضاف "إذا لم نعالج المشكلة سيكون بعد عدة سنوات جالية لاجئين مسلمة كبيرة تعيش في وسطنا". وادعى أن الحل المقترح هو "حل إنساني لا يمس بنسيج الحياة في إسرائيل".

تعقيبات الزوار
يوصي 2 شخص بهذا
أضف تعقيباً
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعقيب :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
Designed and developed by aiForms